احتمال انهيار عملة البيتكوين قريبا

 كانت بيتكوين أول عملة مشفرة سائدة، لكن سعرها المرتفع ضمن لها البقاء والشعبية، حتى عندما أصبحت التكنولوجيا التي تقف وراءها أكثر عفا عليها الزمن وغير فعالة. الآن ، قد تكون بيتكوين أخيرا في دوامة الموت.

لا تزال قيمة عملة بيتكوين واحدة تبلغ حوالي 17000 دولار ، اعتبارا من تاريخ نشر هذه المقالة ، ولكن هذا انخفاض كبير عن الوقت الذي تم فيه تقييم العملة قبل عام. كانت العملة في أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 68000 دولار في نوفمبر 2021 ، لذلك إذا اشتريت بعضها آنذاك ، فستكون قد خسرت أكثر من 70٪ من أموالك. تعتمد قيمة البيتكوين بالكامل على خوارزمية الندرة الاصطناعية (تم تصميم تعدين البيتكوين ليكون أكثر صعوبة مع مرور الوقت) وإدراك قيمتها لأشخاص آخرين - من المؤكد أن هذا الأخير قد تضرر خلال العام الماضي.


تأثير ارتفاع قيمة البيتكوين

منذ ان وصل أعلى مستوى على الإطلاق في نوفمبر ، أمرت المملكة المتحدة بإغلاق جميع أجهزة الصراف الآلي بيتكوين ، وأغلقت بورصة العملات المشفرة Bexplus مع 24 ساعة فقط من التحذير ، وباعت شركة تصنيع السيارات Tesla معظم Bitcoin الخاص بها (في مرحلة ما يمكنك شراء سيارات Tesla بالعملة) ، وأجرت الصين حملات متكررة على عمليات تعدين العملات المشفرة في بلدها. هذا يتجاهل الاختراقات المختلفة ، "سحب البساط" ، وغيرها من الحوادث التي أضرت بالثقة في عالم العملات المشفرة الأوسع ، بما في ذلك Bitcoin.

هبوط في عملة البيتكوين

وقد اتخذت بيتكوين هبوطا آخر في الأسبوع الماضي، جنبا إلى جنب مع بعض العملات المشفرة الأخرى، ويرجع ذلك جزئيا إلى انهيار FTX، وهي منصة لتبادل العملات المشفرة. كان لدى FTX شراكة مع GameStop وإعلان خلال Super Bowl الأخير ، لكن تقريرا في 2 نوفمبر أشار إلى أن الكثير من قيمة الشركة قد تم تغليفها في شركة تجارية (Alameda Research) يملكها الرئيس التنفيذي لشركة FTX ، سام بانكمان فريد. أدى ذلك إلى أن تقرر Binance ، وهي شركة تجارية أخرى ، بيع حصتها من رمز التشفير الخاص ب FTX ، والذي سرعان ما تحول إلى Binance في محاولة للاستحواذ على كامل FTX للحفاظ على استقرار استثماراتها. في اليوم التالي ، كانت الصفقة متوقفة ، وعلقت منصة التداول BlockFi انسحاب العملاء بسبب اتصالاتها بالشركات ، وجمدت جزر البهاما جميع أصول FTX ، والآن قدمت FTX طلبا للإفلاس. الوضع سيء للغاية لدرجة أنه يعيد إشعال الدعوات لتنظيم صناعة التشفير مثل البنوك.

وعلى غرار انهيار عملتي Luna وterraUSD المشفرتين في وقت سابق من هذا العام، تسببت سلسلة مشاكل السيولة في تأثيرات تموجية في جميع أنحاء النظام البيئي التجاري بأكمله، حيث أدركت إحدى الشركات أن الشركة الأخرى لم يكن لديها الكثير من المال كما ادعت. ليس من المستغرب أن يؤثر ذلك على قيمة العديد من العملات المشفرة (انخفضت Ethereum أيضا بنسبة 73٪ في العام الماضي) ، لكنها تضرب Bitcoin بشدة بشكل خاص.

هل ستنهار البيتكوين تماما؟

من غير المرجح أن تنهار البيتكوين تماما في أي وقت قريب، حيث لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يرون قيمة للعملة، ولكن من الصعب رؤية العملة ترتفع مرة أخرى إلى أعلى مستوياتها السابقة. ربما يكون هذا أمرا جيدا ، على الرغم من أن Bitcoin هي واحدة من أسوأ العملات المشفرة من حيث كفاءة الطاقة ، وغالبا ما تستخدم محطات تعدين Bitcoin الفحم وأشكال أخرى من الطاقة غير المتجددة. مع ارتفاع تغير المناخ ، وتحول العملات المعدنية الأخرى إلى نموذج أفضل (ولكن لا يزال بعيدا عن الكمال) لإثبات الحصة ، يجب ترك Bitcoin في الماضي.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال