5 من أسهل لغات البرمجة للمبتدئين

لغات البرمجة، هي اللغة التي يفهمها الحاسوب، يلجأ الكثير الآن لتعلم تلك اللغات لأنها أصبحت اللغة الحديثة الأكثر طلباً في السنوات الماضية، أصبح الإهتمام بتعلم لغات البرمجة أكثر من الشغف بتعلم اللغات الحقيقية.

يوجد العديد من اللغات البرمجية كل لغة تقوم بشيء مُعين منها المتخصص في وضع الشكل الجمالي والتصميم والتعديل بها، من اللغات من هو متخصص في بناء بنية الموقع أو البرنامج أو التطبيق، بعض اللغات ايضاً متخصصة في نقل المعلومات من الصفحة المعروضة أمامك على الموقع الإلكتروني أو على التطبيق او من خلال برنامج إلى قاعدة البيانات لتقوم بتخزينها واستعادتها وقت الحاجة إليها.


لغة البرمجة هي بالأساس طريقة تسهل للمبرمج كتابة برنامجه في هيئة تعليمات وأوامر يفهمها الحاسوب بغرض تنفيذ العمل المطلوب. ومن المعروف ان الحاسوب يحول اللغة المكتوبة بها البرمجة إلى سلسلة من 0 و 1، ويبدأ على أساسها عمله.

اذا كنت من المهتمين بتعلم لغات البرمجة ، اليك 5 من أسهل لغات البرمجة للمبتدئين

1. لغة HTML

الحروف هي إختصار HyperText Markup Language، وهي ليست لغة برمجية بالمعنى المتعارف عليه للغات البرمجة، ولكنها لغة أو طريقة لوصف محتويات صفحة الويب لبرامج التصفح، حيث أن أي برنامج متصفح انترنت يحتاج لمعرفة محتويات الصفحة من عناوين ونصوص وصور وروابط و غير ذلك من مكونات صفحة الويب، حتى تتمكن من عرضها بالشكل الصحيح، ولغة الترميز HTML، هي اللغة الرئيسية التي يتكون منها أي موقع أو صفحة على شبكة الإنترنت.


2. لغة جافا


تُعرّف لغة جافا بأنّها لغة برمجة متقدّمة ومتطوّرة وآمنة في الآن نفسه، ويعود تاريخ إطلاق هذه اللغة إلى عام 1995م بواسطة شركة صن مايكروسيستمز (Sun Microsystems) والمعروفة الآن بشركة أوراكل (Oracle)، وتُستخدم هذه اللغة في تطوير تطبيقات أجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة ومعالجة البيانات الضخمة وصناعة الألعاب وإنشاء الموقع الإلكترونيّة. تعدّ لُغة الجافا من أكثر لغات البرمجة شيوعًا إذا يزيد عدد أجهزة الحاسوب التي تستخدم هذه اللغة في العالم عن 3 مليارات جهاز حسب ما صرّحت به الشركة، يعود ذلك لميّزاتها العديدة التي دفعت أعداداً هائلة من المبرمجين لتعلّمها واستخدامها


3. لغة جافا سكريبت


جافا سكريبت (بالإنجليزية: JavaScript) هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم أساسا في متصفحات الويب لإنشاء صفحات أكثر تفاعلية يتم تطويرها حاليا من طرف شركة نتسكيب وشركة موزيلا. وكما تعرفها ويكيبيديا , فهي لغة برمجية عالية المستوى تستخدم أساساً في متصفحات الويب ولها استخدامات واسعة أخرى في المجالات الأخرى , تضيف اساساً تفاعلية عالية الى صفحة الويب الخاصة بك , ظهرت أساساً لغة جافاسكريبت للمبرمجين الهواة ! وتم ملاحظتها من عموم المبرمجين المحترفين وتطويرها واصدار نسخ أعلى قوة منها لاحقاً لتصبح اللغة الأكثر اثارة للاهتمام من عام 2015 وحتى الآن, يتم انشاء ملفات جافاسكريبت بطريقة طبيعية , وباضافة اللاحقة .js الى الملف لتعريفه على أنه ملف جافاسكريبت. و من المميز بخصوص جافاسكريبت وجود كم هائل من المصادر التعليمية لها


4. لغة CSS


صفحات التنسيق النمطية ‏ اختصارًا: سي إس إس ‏، هي لغة تنسيق لصفحات الويب تهتم بشكل وتصميم المواقع، صممت خصيصا لفصل التنسيق عن محتوى المستند المكتوب وينطبق ذلك على الألوان والخطوط والصور والخلفيات التي تستخدم في الصفحات، بمرونة وسهولة تامة. هذه التقنية تعنى بالمظهر الكلي لصفحات مواقع الويب من ألوان وصور وغيره..


5. لغة بايثون


لغة بايثون Python هي لغة عالية المستوى مُفسَّرة ذات مجالٍ عام، وهي مرنةٌ وتحاول التعبير عن المفاهيم البرمجية بأقل قدر ممكن من الشيفرات. تدعم لغة Python البرمجة الكائنية والبرمجة الإجرائية، وفيها مكتبة قياسية كبيرة.

لغة بايثون هي لغةٌ مفتوحة المصدر، ومدعومةٌ من أغلبية أنظمة التشغيل.

تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال