PlayStation تسجل براءة اختراع لوحدة تحكم تتغير حرارتها

 




سجلت Sony براءة اختراع لوحدة تحكم يمكنها تغيير درجة الحرارة نتيجة لإجراءات اللاعب وأسلوب لعبه. ووفقاً لتقرير من Exputer، تصف براءة الاختراع عدداً من مفاهيم ميزات وحدة التحكم التي من شأنها إثراء "التجارب اللمسية" بمساعدة مستشعر حساس ذو مرونة قابلة لتغيير شكلها.

عند وضعه على وجهه على سبيل المثال، يكتشف المستشعر متى يقوم اللاعب بتشويه وحدة التحكم عن طريق الضغط عليها أو لفها أو فركها أو سحقها. على سبيل المثال، يمكن التحكم بجهاز التحكم بدرجة الحرارة بحيث كلما زادت كمية التشويه، ارتفعت درجة الحرارة، "هذا يسمح للمستخدم أن يشعر بتغير درجة الحرارة بشكل مرافق للتشويه".







يمكن لوحدة التحكم أيضاً محاكاة التغيرات المختلفة في درجة الحرارة لتعكس العناصر الافتراضية داخل اللعبة في ميزة الاهتزاز. على سبيل المثال، يمكن أن تجعل مادة ساخنة داخل اللعبة وحدة التحكم تحاكي درجة حرارة عالية بشكل معتدل. سيتم تضمين "عنصر Peltier" في وحدة التحكم، والذي يكون قادراً على تغيير درجة حرارتها كهربائياً لإضافة مستوى آخر من الانغماس في ميزة الاهتزاز وألعاب الفيديو بسبب التكنولوجيا الجديدة.

تصف الوثيقة أيضاً إمكانية استخدام مزيج من "السائل المغناطيسي"، والمجالات الكهربائية أو المغناطيسية لتغيير شكل وصلابة الأجزاء اللينة لوحدة التحكم النظرية.

لا داع للقول أن قدرات وحدة التحكم المشار إليها في براءة الاختراع لا تزال بعيدة جداً عن شق طريقها لتصبح منتجاً استهلاكياً فعلياً. ومع ذلك، إذا وجدت أي من هذه الميزات الطموحة طريقها إلى وحدة تحكم Playstation في المستقبل، فيمكنها حينئذٍ تشغيل مجموعة من خيارات التحكم الجديدة الغامرة.

تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال