ميزة جديدة في روبوت "بينغ شات"... اكتشاف الصور ومحتواها وتفسيرها










تعمل "#مايكروسوفت" على طرح ميزة جديدة في روبوت "#بينغ شات" القائم على الذكاء الاصطناعي، وهي ميزة تعرّف الصور.


وتوفر عملاقة ال#تكنولوجيا تلك الميزة لعدد محدود من مستخدمي روبوت الدردشة "بينغ شات"، وقد أفاد بعض مستخدمي الروبوت بظهور الميزة الجديدة لديهم على مدار الأسبوعين الماضيين.


وميزة تعرّف الصور الجديدة تتيح للمستخدمين رفع الصور إلى روبوت"بينغ شات"، ثم طرح أسئلة عليه بشأنها.


وهذه الميزة لها العديد من الفوائد، إذ يمكنها عمل مسح للصورة واكتشاف محتواها وتفسيرها والإجابة عن الأسئلة التي تُطرح عنها.


وأشار ميخائيل باراخين، رئيس قطاع خدمات الويب والإعلانات في مايكروسوفت، إلى أن الميزة الجديدة متاحة لقرابة 10 في المئة من مستخدمي روبوت "بينغ شات" في الوقت الحالي.


وأضاف باراخين أن الميزة متوفرة حالياً فقط لمستخدمي أجهزة الحاسوب، لكن الشركة تخطط لتوسيع الدعم لمستخدمي "بينغ شات" في الأجهزة المحمولة أيضاً، كما أفاد بأن ميزة تعرّف الصور ستتوفر للجميع خلال الأسابيع المقبلة.


وغرد باراخين على "تويتر" أن اختبار دعم مسح المستندات الطويلة سيبدأ الأسبوع المقبل لشريحة محدودة من المستخدمين.


وأضاف أن الاختبار التجريبي لإدماج روبوت "بينغ شات" في المتصفحات الخارجية أُوقف مؤقتاً، لأن فريق المطورين اكتشف العديد من المشكلات والأخطاء، خاصةً في متصفح سفاري على أجهزة "أبل"، مشيراً إلى أن استئناف الاختبار مجدداً في وقت قريب.


وفي وقت سابق، أعلنت "مايكروسوفت" عن إتاحة روبوت "بينغ شات" للجميع دون الحاجة إلى استخدام حساب "مايكروسوفت"، بالإضافة إلى دعم الإدخال الصوتي بالعديد من اللغات.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال