لماذا ترتفع أسعار هواتف iPhone مقارنة بغيرها؟

 






يعد الصراع بين مستخدمي iPhone و Android صراعًا أزليًا، ويتساءل كثيرون لماذا iPhone غالي الثمن إلى هذا الحد؟

في هذا الموضوع نتناول أهم الأسباب التي تجعل هواتف iPhone أغلى من Android.

البحث والتطوير

أنفقت شركة Apple Inc مبلغًا قياسيًا قدره 26.25 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير في السنة المالية 2022، بزيادة بنحو أربعة مليارات عن عام 2021، بحسب statista.

يولي فريق البحث اهتمامًا خاصًا لتحسين واجهة المستخدم بمساعدة أحدث التقنيات، كما يركزون أيضًا على تحسين الإمكانات الداخلية والخارجية لهذه الأجهزة لمنحها مظهرًا ذكيًا يجذب المشترين.

ويعد اكتشاف الأعطال وحالات الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي الذي تم طرحه في أجهزة iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max أحد أفضل الأمثلة على العمل الذي قام به قسم البحث والتطوير في Apple.


التسويق

سبب آخر لارتفاع تكلفة أجهزة iPhone هو الأموال التي يتم إنفاقها على تسويق الهواتف، خاصة وأن استراتيجية Appleالتسويقية قد قواعد اللعبة لنجاحها خلال العقدين الماضيين.

لطالما كان رواية القصص ونقل رسالة العلامة التجارية إلى المستهلك بشكل فريد من نقاط قوة Apple، كما ساعدت الإعلانات في إقناع الناس بأن iPhone هو أفضل هاتف ذكي موجود، لكنها تضيف أيضًا إلى سعر iPhone نفسه.

الموثوقية

تحرص Apple دائمًا على الحفاظ على جودة مكونات الأجهزة الداخلية والخارجية لأجهزة iPhone مما يجعلها أكثر موثوقية من الهواتف الذكية الأخرى.

يعمل هذا على تحسين جودة البناء الإجمالية لأجهزة iPhone ولكنه يجعلها باهظة الثمن.

الأمان

تم تصميم iPhone ليكون أكثر أمانًا من أي هاتف ذكي آخر في السوق، ويتم تصنيع أجهزة iPhone منذ البداية بحيث تتمتع بمستوى عالٍ جدًا من الأمان.

أحد الأسباب التي تجعل جهاز iPhone أكثر أمانًا من هاتف Android هو أنه عادةً ما يعمل على نظام iOS ، وهو نظام أساسي مغلق.

يحاول المتسللون مهاجمة أجهزة iPhone لكن تقوم Apple باستمرار بإجراء بعض التعديلات على أمانها، وقد ساعد ذلك في رفع السعر.

العلامة التجارية

ربما يكون أفضل شيء فعلته Apple لنفسها هو العلامة التجارية، فقد جعلت العالم يعرف أن منتجاتها عالية الجودة وسهلة الاستخدام والأفضل على الإطلاق.

نظرًا لاسمها الراسخ في السوق، تتقاضى Apple مبلغًا كبيرًا مقارنةً بعلامات الهواتف الأخرى؛ لأن الناس يثقون في الاسم ويدفعون مقابل ذلك.

ساعدت هذه العلامة التجارية أيضًا في ظهور iPhone على أنه الخيار الأفضل في السوق.

الميزات الحصرية

السبب الرئيسي الآخر وراء ارتفاع أسعار أجهزة iPhone هو الميزات الحصرية على هواتف Apple الذكية.

تركز الشركة جيدًا على الاحتفاظ بالميزات التي توفرها أجهزة iPhone بالفعل مع إضافة أحدث الميزات.

هناك عدد غير قليل من الميزات الفريدة التي تستحق النظر إليها مثل iMessage والتي قد تكون أكبر ميزة لا تمتلكها الهواتف الذكية الأخرى.

تتم مزامنة iMessage بسلاسة عبر جميع أجهزة Apple، وهي مشفرة بالكامل وتحتوي على الكثير من الميزات المرحة مثل Memoji.

FaceTime هي ميزة أخرى لم يتمكن صناع الهواتف الذكية الأخرى من الوصول إليها، حيث يعمل FaceTime بشكل جيد لأنه مشفر وجاهز للاستخدام بمجرد تشغيل iPhone.

تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال