اللون الذهبي يغيب عن هواتف آيفون الجديدة

 







أعلنت شركة أبل الأمريكية عن استعدادها إطلاق هواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو بعدة ألوان جديدة.

ومن المتوقع أن تضيف أبل اللون البرتقالي إلى هواتف ايفون 15 وايفون 15 بلس، كما ستطرح هواتف ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس بلونين جديدين، هما الأزرق الداكن بالإضافة لون التيتانيوم الأصلي، وهو لون يقع بين الرمادي والفضي.

ومن المنتظر أن تأتي هواتف ايفون 15 وايفون 15 بلس بألوان أخرى، وهي: الأسود، والأبيض، والأزرق والأصفر، في حين ستتوفر هواتف ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس كذلك باللونين الأسود والفضي.
وقدمت ابل اللون البرتقالي سابقا قبل 5 أعوام عندما طرحت هاتف ايفون XR.

ويتوقع أن تطلق ابل لونا إضافيا آخر لهواتف آيفون 15 الأساسية، وهو اللون الأحمر ربيع العام المقبل، حيث اعتادت آبل الكشف عن لون إضافي بعد مرور 6 أشهر على الإطلاق الأولي لهواتف آيفون الجديدة.

وسيغيب اللون الذهبي عن قائمة الألوان المتاحة في إصدارات برو، إذ ترجح بعض المصادر عدم ملاءمته للإطار الجديد المصنوع من التيتانيوم.


وتتميز هواتف آيفون 15 بتحسينات عن الأجهزة السابقة وبعض التغييرات في التصميم مثل زر العمل القابل للبرمجة الذي يحل محل زر الكتم، و معدل تحديث الشاشة 120 هرتز، وفلاش ليد، HDR، بانوراما، وشحن بطارية سريع لاسلكي بقدرة 35 واط.

ويتوافر هاتف أيفون 15 بسعة تبدأ من 256 جيجا بايت وتصل إلى تيرا بايت، هذا إلى جانب دعمه للجيل الخامس من شبكات الإنترنت .

كما يتميز بالوزن المثالي الأخف عن الإصدارات السابقة ، وكاميرا بيريسكوب، “فائقة التقريب” الحصرية والتي ستزيد من قدرات التصوير في الجهاز.

يمكن أن تكون طرازات iPhone 15 Pro Max القادمة من شركة Apple هي الأكثر شعبية بين الطرز الجديدة للشركة، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo. يدعي Kuo أن شحنات iPhone 15 Pro Max ستبدأ بشحنات جماعية هذا الأسبوع بينما تخطط الشركة أيضًا لزيادة شحنات الطرازات القديمة.


وأشار كو أيضًا إلى أن شحنات iPhone 15 و15 Pro Max قد تتأخر بسبب مشكلات في سلسلة التوريد. وكان تقرير صادر عن موقع 9to5Mac قد أشار في وقت سابق إلى أن هناك احتمالًا كبيرًا ألا يكون iPhone 15 Pro Max جاهزًا للشحن بحلول تاريخ البيع المقرر. ويُعزى هذا التأخير المحتمل إلى شركة Sony، المورد المسؤول عن أجزاء كاميرا الهاتف الذكي، التي تواجه تحديات في توصيل مستشعرات الصورة الضرورية في الوقت المحدد.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن آبل ستغير من تصميم كابلات الشحن المرفقة في علب الشراء، لجعل ألوانها متماشية مع ألوان الهواتف المرفقة معها، بالإضافة إلى زيادة طولها ومتانتها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تغيير منفذ الشحن إلى منفذ USB C لأول مرة في هواتف آيفون.

ومن المتوقع أن يصل سعر أيفون 15 برو مساحة 256 إلى 1400 دولار، ومساحة 512 يصل إلى 1600 دولار، وبالنسبة إلى سعر آيفون 15 برو مساحة تخزيين 1 تيرا يصل إلى 1950 دولار.

كما يصل سعر آيفون 15 برو ماكس سعة 512 إلى 2100 دولار، وسعة 1 تيرا 2350 دولار.

تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اعلان

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال